خدماتنا

الصقل/الطلي بالروديوم

يعيد الصقل المعادن الثمينة في المجوهرات إلى حالة مشابهة بالجديدة

استبدال الحجر/اللؤلؤ

في حال ضياع أو تلف أحد الأحجار الكريمة أو إحدى اللآلئ، توصي شانيل CHANEL بخدمة استبدال الحجر/اللؤلؤ من أجل إعادة الجمال الأصيل إلى قطعة المجوهرات.

استبدال المشبك

صُنعت جميع المشابك في مجوهرات شانيل CHANEL الراقية من الذهب. وبما أن الذهب معدن ليّن، فمن الطبيعي أن يتعرّض للتلف مع مرور الزمن. نوصي باستبدال أو إصلاح المشبك عند ظهور علامات التلف أو مرور الزمن.

إعادة تمرير خيط جديد عبر اللآلئ

قد يرتخي خيط الحرير في قطعة مجوهرات شانيل CHANEL الراقية بسبب وزن اللآلئ أو بسبب مختلف المواد الكيميائية (مستحضرات التجميل والعطور وغيرها). ننصح بإعادة تمرير خيط جديد عبر اللآلئ بشكل سنوي للحفاظ على حالة قطعة المجوهرات السليمة.

تعديل القياس

يُعد تعديل القياس عملية صعبة تتطلب حرفية كبيرة ودراسة معمّقة للقطعة. لا يمكن القيام بتلك العملية على جميع قطع المجوهرات ويتوقف ذلك على تصميم الموديل. ننصح بتحديد عدد تعديلات القياس التي تطرأ على القطعة نفسها.

تختلف عملية التعديل بين قطعة وأخرى وهي مرهونة بمعاينة خاصة. من أجل تعديل قياس الخواتم، تتم العمليات التالية:

النقش الشخصي

يمكن إضفاء الطابع الشخصي على قطعة من المجوهرات من خلال نقش اسم أو رسالة على المعدن الثمين. لا يمكن القيام بتلك العملية على جميع القطع، لأنها ترتهن بالمساحة المتوفرة.

تفسير العمليات

تنظيف القطعة

يتم تنظيف كل قطعة بعناية باستخدام الفراشي الناعمة والأدوات المهيأة خصيصاً لذلك. وإذا سمحت طبيعة الحجر، تستخدم مشاغل شانيل CHANEL للمجوهرات الموجات فوق الصوتية لتنظيف الأجزاء التي يصعب الوصول إليها.

*لا يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية على بعض الأحجار الحساسة جداً مثل الزمرد والتنزانيت واللؤلؤ.

التحقق من القطعة

يدرس صانع المجوهرات بعناية كل قطعة من المجوهرات لتحديد العملية التي يجب القيام بها.

تعديل القياس

تُستخدم عدة تقنيات في تعديل قياس قطع مجوهرات شانيل CHANEL الراقية. يظل موظفو المبيعات على استعداد لإسداء النصائح والتوصية بتطبيق التقنية الأكثر ملاءمة.

إعادة تمرير خيط جديد عبر اللآلئ

بعد تنظيفها بعناية، تعبأ اللآلئ واحدة تلو الأخرى بخيط جديد من الحرير.

تستخدم شانيل CHANEL للمجوهرات الراقية طريقة تمرير الخيط وعقده في بعض الإبداعات، إذ تضع تلك التقنية حداً لاحتكاك اللآلئ ببعضها وتمنع ضياعها في حال انقطاع خيط الحرير.

تفحّص الترصيع

يتم تفحّص ترصيع جميع الأحجار الكريمة في كل قطعة مجوهرات بعناية عند القيام بأي تدخّل. ويُستبدل الترصيع المتلف لتجنّب ضياع الحجر الكريم.

صقل العناصر المصنوعة من الذهب/إزالة طبقة الروديوم عن العناصر المصنوعة من الذهب الأبيض

تُغطى كل قطعة مجوهرات مصنوعة من الذهب الأبيض بطبقة رفيعة من الروديوم لإتمام اللمسات الأخيرة وتعزيز لمعانها. وتتم إزالة طبقة الروديوم بالصقل. تُطبق تقنية الصقل أيضاً على قطع المجوهرات المصنوعة من الذهب والبلاتين لتخفيف مظهر الخدوش. يستخدم خبراء الصقل الفراشي والبكرات المنقوعة في معجون الصقل (حبوب الطين) واحدة بعد الأخرى لتحقيق لمسة نهائية مصقولة بشكل مثالي. وتتسبب عملية الصقل بإزالة طبقة رفيعة من المواد.

لذلك تُعد تلك العملية فائقة الحساسية وتتطلب حرفية خاصة. قد تسبّب عدة عمليات صقل متتالية بتغيير حالة سطح وجوانب قطعة المجوهرات. ننصح بعدم طلب تلك الخدمة بصورة متكررة (ثلاث مرات كحد أقصى خلال فترة حياة قطعة المجوهرات).

طلي العناصر المصنوعة من الذهب الأبيض بالروديوم

بعد إزالة طبقة الروديوم القديمة، تُنقع قطعة المجوهرات في حمام من الروديوم يغلّفها بطبقة جديدة تعيد لمعان وبياض الذهب الأبيض.

تفحّص القطعة

قبل مغادرة المشغل، تخضع قطعة المجوهرات إلى فحص دقيق للتأكد من أنها تستوفي معايير الجودة العالية لمجوهرات شانيل CHANEL الراقية.

*سعر البيع المقترح. المزيد من المعلومات