Legal at CHANEL محاربة المنتجات المقلّدة


تولي شانيل CHANEL اهتماما كبيراً لمكافحة المنتجات المقلّدة، ونخصص موارداً مالية وبشرية كبيرة لمكافحة منتجي البضائع المقلّدة في جميع أنحاء العالم.
تدافع شانيل CHANEL عن حقوق ملكيتها الفكرية (مثل حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية وحقوق التصميم) عن طريق اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقلّدين والتعاون مع السلطات المحلية والمساهمة في الحملات الإعلامية للتأكد من فهم المستهلكين لجميع المخاطر التي يتعرّضون إليها عند شراء منتجات مقلّدة.

إنّ مكافحة المنتجات المقلّدة تتعدّى حماية علامتنا التجارية، إذ يشمل الأمر حماية إبداعنا ومهارتنا ونوعية منتجاتنا، بالإضافة إلى المساهمة في حماية المستهلكين من المنتجات التي قد تشكّل خطراً على صحّتهم.

تكمن استراتيجية شانيل CHANEL في التأكد من إدارة ومراقبة جميع أجزاء سلسلة الإنتاج لمراحل حياة المنتج، من مرحلة الإبداع إلى اختيار قنوات التوزيع. وهكذا، يمكننا ضمان أصالة المنتجات التي يشتريها عملاؤنا.

هناك طريقة واحدة للتأكد من أصالة المنتجات، وهي بشرائها فقط من بوتيكات شانيل CHANEL أو من المتاجر المعتمدة لدى شانيل CHANEL.

يُرجى النقر هنا للحصول على معلومات إضافية عن بوتيكاتنا ونقاط البيع المعتمدة لدى شانيل CHANEL.

ماذا نفعل ضد التقليد تحديداً؟


تجري شركة شانيل CHANEL التحقيقات والمداهمات والإجراءات القضائية ضد الجهات المتورطة في جميع مراحل سلسلة توريد المنتجات المقلّدة، من مصنّعين وتجار البيع بالجملة وبالتجزئة، بالإضافة إلى الضالعين في عمليات النقل والإمداد والتخزين والدفع.

ويمثل القانون سلاح شانيل CHANEL الرئيسي في محاربة المنتجات المقلّدة في الدول التي تعمل فيها. وفي معظم تلك الدول، يُعدّ تصنيع وتوزيع وبيع المنتجات المقلّدة غير قانوني. كما أن بعض الدول تعتبر أن امتلاك المنتجات المقلّدة هو أيضاً أمرٌ غير قانوني.

تكون شانيل CHANEL في جميع الأوقات ضالعة في العديد من الدعاوى القضائية ضد المقلّدين في مختلف المحاكم. كما تواكب شانيل CHANEL عن كثب الجهود المستمرّة التي تقوم بها الشرطة والوكالات الجمركية في جميع الدول لوضع حدّ لمبيعات المنتجات المقلّدة.

تشارك شانيل أيضاً في الجهود التثقيفية المستمرة للمستهلكين التي تهدف إلى توعية الجمهور عن مخاطر المنتجات المقلّدة، سواء من ناحية المخاطر على الصحة أو تمويل الأنشطة الإجرامية (الإرهاب والجرائم المنظمة ومبيعات الأسلحة والمخدرات غير المشروعة)، بالإضافة إلى عمل الأطفال.

ماذا عن المنتجات المقلّدة التي تباع على الإنترنت؟


تراقب شانيل CHANEL باستمرار الإنترنت لتحديد المواقع والأسواق الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي التي تبيع المنتجات المقلّدة أو تساعد على عرضها بشكل أفضل. وتنجح شانيل CHANEL كل سنة في القضاء على آلاف المواقع على الإنترنت وفي وقف الإعلانات على منصات وصفحات البيع على شبكات التواصل الاجتماعي التي تتعدّى على حقوقها.

نعمل أيضاً مباشرة مع أهم الأسواق الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي لتحقيق تعاوناً أفضل في تنظيف مواقعهم وفرز الإعلانات المعروضة من أجل حجب المنتجات المقلّدة بشكل أفضل.

وفي جميع الأحوال، يجب أن يحذر العملاء من أي منتجات شانيل CHANEL مزعومة تُباع على الإنترنت، إذ لا يوجد بائعين معتمدين لمنتجات شانيل CHANEL الجلدية أو الأزياء أو الساعات على الإنترنت. ولا تبيع شانيل CHANEL ومتاجرها المعتمدة حتى الآن إلا العطور ومستحضرات التجميل والنظارات على الإنترنت. ونذكر عملاءنا بانتظام أن الصفقات التي تبدو أروع من أن تُصدّق قد تكون على الأرجح مقلّدة، وأن الطريقة المثلى لتفادي التضليل بشأن أصول المنتجات تكمن في شرائها فقط من المتاجر المعتمدة لدى شانيل CHANEL.

كيف يمكن التأكّد من أصالة منتج شانيل CHANEL؟


مع الأسف، لا يمكن لشركة شانيل CHANEL توفير المعلومات المفصّلة عن كيفية التعرّف إلى منتجات شانيل CHANEL الأصلية إلى الجمهور، إذ يمكن أن يستفيد المقلّدون منها. إلا أن القاعدة كانت ولا تزال، إن كانت الصفقة تبدو أروع من أن تُصدّق، قد تكون على الأرجح تشتري منتجات مقلّدة. وهذا الأمر يُطبّق على متاجر البيع بالتجزئة الكلاسيكية وعلى الإنترنت على حد سواء.

بعض المؤشرات الإضافية: (1) المكان - اشترِ فقط من متجر معتمد لدى شانيل CHANEL. إن المنتجات التي تُباع في أسواق السلع المستعملة وفي المنازل وعلى الطريق أو على المواقع غير المرخّصة على الإنترنت قد تكون على الأرجح مقلّدة. (2) السعر - تكمن نوعية قطعة شانيل CHANEL الأصلية في سعرها. إذا بدا السعر منخفضاً جداً، فالقطعة هي على الأرجح مقلّدة. (3) التفصيل - يقوم المقلّدون في معظم الأحيان بأخطاء في تفاصيل المنتجات. وغالباً ما تدل الخياطة غير المحددة أو الأخطاء في الكتابة أو في الرمز على المنتجات المقلّدة، إذ لا يوجد "نوعية من المستوى الثاني" أو مصانع ثنائية لمنتجات شانيل CHANEL.

لطرح أي سؤال أو التبليغ عن منتجات مقلّدة، يُرجى الاتصال بفريق مكافحة المنتجات المقلّدة على البريد الإلكتروني: anticounterfeit@chanel.com