حركات الساعات الفاخرة

مقدّمة

يشتمل مصنع ساعات شانيل CHANEL على قسم مخصّص حصريًّا لتطوير حركات الساعات الفاخرة وتجميعها. وتوضع هذه الإنجازات التقنية الفذّة في خدمة إبداع لا ينضب.

آليات حركة الساعات الفاخرة

Caliber 5 هي خامس حركة ساعات فاخرة من حركات الدار المصنوعة في هذا القسم. وهي ثمرة تعاون بين استوديو ابتكار ساعات شانيل CHANEL وتصنيعها، والأولى المزوّدة بتوربيون محلّق وماسة منفردة دوّارة، التي تطرح تحديًا معقّدًا يتطلب خبرة كبيرة في صناعة الساعات.

يدير أرنو شاستان استوديو ابتكار الساعات الذي يتخيّل مبدأ كل حركة جديدة. والفكرة التي تكمن وراء الحركة Caliber 5 جوهرة ميكانيكية: توضع ماسة منفردة وسط قفص التوربيون المحلّق وتكشف عن 65 وجهًا خلال دورانها على إيقاع كل ثانية.

يبدأ فيما بعد حوار مع مصمّمي الساعات في قسم الحركات، وهو فريق مكرّس للمشروعات الاستثنائية. وفي نهاية هذه المرحلة التي قد تستغرق حتى 5 أعوام، تُحدَّد مواصفات دقيقة لوضع اللمسات الأخيرة على الفكرة الأولية، وتحديد نوع الحركة وأبعادها والوظائف المعقّدة المحتملة.

تلي دراسة الجدوى دراسة مستفيضة، وعادةً ما تستغرق هذه العملية أعوامًا عديدة. ويرسم المهندسون كل حركة جديدة من حركات Caliber ويُصمّمونها في نماذج، ويعدّون خريطة ثلاثية الأبعاد شاملة تأخذ في الاعتبار خيارات التصنيع والتجميع التي يعتمدها قسم التصميم، ثم تخضع لموافقة استوديو ابتكار الساعات. ثم يبدأ إنتاج النموذج الأوليّ.

النموذج المثالي أوّل نسخة وظيفية من حركة جديدة تجسّد فكرة استوديو ابتكار الساعات. ويساعد أيضًا على التحقّق من استيفاء الحركة لجميع شروط الدار الوظيفية والجمالية.

الساعات الفاخرةساعات مزوّدة بحركات الدار

ابتُكرت هذه الحركات الراقية ورُكّبت برمّتها لدى شانيل CHANEL، لتشهد على مهارة لا مثيل لها في صناعة الساعات.

اكتشفوا الساعات

*سعر البيع المقترح. المزيد من المعلومات