الأزهار

تشبه الأزهار مغامرة في حقول غراس.

— باتريس لوغيرو

تتكوّن تركيبة عطر N°5 من مزيج آسر من ورد مايو والأيلنغ ومسك الليل، وقد بقيت كما هي خلال قرن، منذ ابتكار العطر. تبرز هذه الأزهار من خلال عطرها القوي، بينما يظل جمالها الجسدي غير مرئي. وتزدهر هذه الأزهار، التي تنمو في الظروف المعتدلة في غراس في فرنسا، في تصاميم المجوهرات الراقية الآن.

خاتم من مجوهرات شانيل CHANEL الفاخرة - الأزهار

بدأ مدير استوديو ابتكار المجوهرات الفاخرة باتريس لوغيرو برسم الألوان المائية التي تحدد الحركة واللون. ثم، حسّن التصميم بواسطة تقنيات الرسم بألوان جواش الدقيقة لتكشف عن الضوء المنعكس في الأحجار الكريمة كقطرات من الندى على البتلات. ثم، تظهر أحجار الأزهار بالشمع، في نموذج بأبعاد قبل أن تتخذ شكلها النهائي في المواد الثمينة. تتفتح هذه الأزهار على أيدي حرفيي المجوهرات الراقية الذين يعتمدون على خبرة حرفية بارعة للحصول على أبعاد واقعية.

Collection N°5 الأزهار

فيلم عن المهارة الحرفية: الأزهار

ترتبط النفحات العطرية الخاصة بعطر N°5 بشكل وثيق بالزخارف البصرية الخاصة بمجموعة مجوهرات راقية أخرى هي Bijoux de Diamants المستوحاة من الكون والتي ابتكرتها غابريال شانيل في عام 1932. وقد ألهم هذا التضافر الآسر إبداع باتريس لوغيرو الذي يمزج بسلاسة بين الحاضر والماضي. ويلمع مسك الليل المميّز ببتلاته الخمس المشعة من الماسات كالنجوم الكونية. ويتميّز الأيلنغ بشكله الشبيه بالشمس بأشعة ذهبية تنير ورد مايو الذي يمثّل اسمه أيقونة العطر وأشكال الأجرام السماوية التي تغذي الأزهار من الجنة.