القارورة

لمجموعة N°5، أردت استخدام ماسة رائعة لتعكس المعايير الدقيقة التي تبعتها غابريال شانيل لإبداع العطر.

- باتريس لوغيرو

قلادة 55.55

قال مدير استوديو ابتكار المجوهرات الفاخرة باتريس لوغيرو: منذ بداية عملية الابتكار، كنت أعرف أنني أريد إنجاز قطعة مع حجر كريم خاص جدًّا، وبعد أشهر من البحوث، تم العثور على ماسة تدعم هذه الفكرة.

تم قطع ماسة نادرة بيضاء متوهّجة وعديمة الشوائب لتزن بالضبط 55.55 قيراطًا إشادة بالعطر الأسطوري. وتم ترصيع هذا الحجر بنفس اللمسة الإبداعية التي ابتُكر بها عطر N°5 على قلادة ذات تصميم مميّز يجسّد أركان العطر: شكل الغطاء والقارورة ومشبك على شكل الرقم 5 وشلال برّاق من الماسات المرصّعة يدويًا التي تنسدل كباقة العطر.

تتخذ القلادة شكلها حول الحجر الذي يزن 55.55 قيراطًا بفضل أكثر من 700 ماسة حصل عليها وتحقق منها قسم الأحجار لدى شانيل CHANEL إلى جانب استوديو ابتكار المجوهرات. ويمتد العنق بأحجار قطع باغيت بينما تزيّن الماسات المعايرة الكتفين ويتميّز محيط العنق بشلال من الماسات قطع بريانت مرصوفة بشكل متدرّج. وتحاكي خمسة أحجار قطع الإجاصة التي تتميّز بنفس الجودة، بما فيها ماسة بوزن 8.36 قيراط، قطرات العطر الأسطوري وتمتزج بتناغم كنفحات العطر.

Collection N°5 القارورة

فيلم عن المهارة الحرفية: القارورة

تستحضر الماسة التي تزن 55.55 قيراطًا نقاوة القارورة الشهيرة ولكنها تخفي سرًا، تمامًا كالمرأة الغامضة التي تضع العطر. تتحدّى الماسة حدود تصاميم المجوهرات الراقية والخبرة الحرفية التي صنعتها، فقد تمت صياغتها لتشبه شكل غطاء عطر N°5 المفتوح وكأننا على وشك الضغط لرش العطر الشهير. وصف باتريس لوغيرو هذا الإنجاز البارز قائلًا: أريد أن أتطلع إلى الأمام ولا إلى الوراء، للإشادة بالإبداع المواكب لكل العصور الذي يجسّده عطر N°5 وكل ما يخبّئه للمستقبل.